بالصور .. ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

بالصور .. ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

زار المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشروع الأبراج بالمنطقة الشاطئية لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال المقامة بها، حيث أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن المرحلة الأولى منها تضم 15 برجا.

وكشفت مصادر بمجلس الوزراء أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني، وجار الانتهاء من أعمال تشطيبات الواجهات، مضيفا أنه جار تنفيذ 3 أبراج أخرى حيث وصلت نسبة التنفيذ بالأبراج إلى الدور الـ 30 من إجمالي 44 دورا، وتم البدء في تنفيذ 5 أبراج أخرى من إجمالي عدد 7 أبراج، وحاليا في مرحلة الأساسات.

ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من أعمال تشطيب واجهات الأبراج، وأعمال تنسيق الموقع حول الأبراج، كما تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه المنطقة الترفيهية، التي تم الانتهاء منها وتشغل مساحة 50.46 فدان، وتتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، و جار حاليا أعمال تشغيلها.

من جانب آخر كشف الدكتور عاصم الجزار عن أن مشروع المنطقة الترفيهية يتكون من بدروم متصل بمساحة 118495م2 يستوعب 2800 سيارة، بالإضافة إلى دورين تجاري أرضي ، ودور أول بإجمالي 40 مبنى بمساحة بنائية 56762 م2، مشيرا إلى أن مساحات المباني تتراوح من 332م2 حتى 3192م2، كما تضم المنطقة الترفيهية فندقا بمساحة 4162م2، وتتراوح مساحات المحلات من 84م2 إلى 731 م2.

ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

وتابع رئيس الوزراء أعمال الممشى حول منطقة الأبراج الشاطئية من الجهة القبلية والمطل على البحيرات، وقال وزير الإسكان: جار استكمال العمل بالممشى للانتهاء من تنفيذه خلال الشهر الجاري، كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أعمال الزراعات وتنسيق الموقع بالممشى، بالإضافة إلى نموذج تنسيق موقع على ممشى البحيرات، وأعمال الإنارة، ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال في الوقت المحدد لها.

الدكتور مصطفى مدبولي تفقد أعمال تنسيق الموقع بالطرق الرئيسية، وأعمال الميادين بالمنطقة الشاطئية، وأشار رئيس جهاز المدينة إلى أن هناك 9 ميادين بالمدينة تم الانتهاء من بعضها بالكامل وإنارته وجار زراعة الدلتا حوله، ويتبقى العمل بالميادين الأخرى؛ حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الخرسانية بها.

ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

كما تجري الأجهزة المعنية استكمال خرسانات المسارات الدائرية والبازلت حول الميادين، بالإضافة إلى الانتهاء من توريد مهمات الأعمال الكهروميكانيكية وجار تنفيذها، إلى جانب ذلك يتم حاليا استكمال أعمال رخام الأرضيات لعدد من الميادين، حيث سيتم الانتهاء منها جميعا خلال الفترة القريبة المقبلة.

ناطحات السحاب تضيء سماء الساحل الشمالي الغربي

كما تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال الجزيرة الوسطى الممتدة من طريق A4 وحتى طريق C3 ، والتي تشهد حاليا استكمال أعمال التنسيق بها، وتشمل أعمال الزراعة والإنترلوك، وتخطيط الطريق وأعمال الإنارة.

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة