نائب وزير الإسكان يوضح تفاصيل مشروعات خدمات المياه والصرف الصحي

نائب وزير الإسكان يوضح تفاصيل مشروعات خدمات المياه والصرف الصحي

كشف الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أن قطاع المرافق قام بإعداد منهجية وخطة متكاملة الأركان تشمل عدداً من المحاور منها: تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وذلك بمد الخدمة والتوسع فيها في المناطق المحرومة والامتدادات والتوسعات، وتحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمة .

وأشار أن الدولة بدأت برفع كفاءة شركات مياه الشرب والصرف الصحي العاملة بالقطاع ومتابعة أداء مقدمي الخدمة طبقاً لمعايير أداء تهدف إلي استدامة وجودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتعزيز إطار عمل القطاع على المستوى القومي من خلال ضبط الأطر المؤسسية والتشريعية الخاصة بالقطاع.

وأشار إلى أن ما شهدته الدولة المصرية خلال الفترة من ٢٠١٤ وحتى الآن يعد طفرة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب، فقد تم الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من مشروعات مياه الشرب مما أدي إلى رفع نسبة تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية إلى ٪۹۸٫۷ في الوقت الحالي، وذلك من جملة عدد السكان بالجمهورية.

وقال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية اهتمام الدولة بزيادة تغطية خدمات الصرف الصحي، فقد تم الإنتهاء من تنفيذ مجموعة كبيرة من مشروعات الصرف الصحي بمختلف مناطق الجمهورية.

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة