مصدر بمجلس الوزراء يكشف لـ«العقارية العربية» تفاصيل افتتاح موسم القمح بمشروع مستقبل مصر

مصدر بمجلس الوزراء يكشف لـ«العقارية العربية» تفاصيل افتتاح موسم القمح بمشروع مستقبل مصر

توجيهات رئاسية جديدة لدعم القطاع الزراعي واستكمال البنية التحتية للمشروعات

كشف مصدر بمجلس الوزراء إن مشروع مستقبل مصر أحد أهم المشروعات الزراعية النموذجية سيتم افتتاحه هذا الشهر بمشاركة وتوجيه القيادة السياسية، يضم عدد كبير من المستثمرين والزراعات التي تحظى بطلب بالأسواق العالمية والمحلية، تبلغ مساحته حوالي مليون فدان تقريبًا.

وأضاف المصدر لـ«العقارية العربية» إنه تم زراعة 350 ألف فدان منها، ضمن إجمالي مساحة مشروع الدلتا الجديدة البالغ حوالي 2 مليون و200 ألف فدان، وهي أحد أهم المشروعات الرائدة والنموذجية في هذا المجال والمقرر افتتاح موسم حصاد القمح بها على مساحة 50 ألف فدان خلال أيام قليلة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأوضح أن المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و300 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وهو ما يؤكد أن اختيار الموقع والنشاط أحد أهم المميزات التي صدرت هذا المشروع القومي العملاق ضمن قائمة المشروعات الزراعية النموذجية، مضيفًا أن دعم هذا المشروع بمنظومة ري نموذجية وإمكانيات خدمية ساهم في جذب المزيد من المستثمرين بالقطاع الزراعي.

وأشار المصدر أن الدولة نفذت محطة مياه الحمام العملاقة على أكبر مشروع نهر صناعي، وقد يتم معالجة المياه معالجة ثلاثية لإعادة استخدامها بشكل آمن في ري الزراعات، حيث أن هذه المياه كان تصب في مصرف المكس، وتؤدي إلى حدوث تلوثات على ساحل البحر المتوسط بالقرب من المنطقة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

واستكمل أن محطة الحمام أكبر محطة بحر البقر محطة الحمام بتخلص والترعة الصناعية بتخلص، كما تتمتع منطقة الضبعة وتحديدًا المساحة المقام عليها مشروع الدلتا الجديدة بوجود خزان غرب الدلتا الجوفي، وهو خزان يتميز بوجود مياه متجددة ومتنوعة، وبنسب ملوحة تناسب نوعية الزراعات بهذا المكان، كما تتناسب مع النباتات الشجرية والحاصلات الخضرية، وتضم المنطقة خزان الحجر الرملي النوبي الذي يعطي التربة عناصر عالية القيمة تساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي 

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة