شاهد.. هل تنقل السعودية تجربة دبي العقارية لأراضيها ؟

شاهد.. هل تنقل السعودية تجربة دبي العقارية لأراضيها ؟

كشف مبارك العاتي، المحلل السياسي السعودي عن تفاصيل اعتزم المملكة العربية السعودية، بناء تجربة عقارية عملاقة أسوة بما حدث في مصر وفي دبي بدولة الإمارات، من أبراج ضخمة ومنظومة موحدة لإدارة القطاع العقاري على أراضي المملكة.

 

وأوضح العاتي أن من المتوقع أن تضم التجربة ناطحات سحاب تمتد لمسافة 120 كيلومترا على شكل هيكلين متوازيين سيكونان الأكبر في العالم، يقطعان الجبال والصحراء، ويضمان مجمعات سكنية وملعباً لكرة القدم ومرسى لليخوت ومنشآت ضخمة متنوعة.

على الناحية الأخرى توقع المدير التنفيذي في كوليرز إنترناشيونال، عماد ضمرة، في مقابلة مع “العربية” على هامش معرض “سيتي سكيب غلوبال” وجود فرص استثمارية في القطاع السكني تزيد على 100 مليار دولار في السوق العقارية السعودية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

وأشار ضمرة إلى تركيز المحافظ العقارية العالمية، على القطاع السكني، وهذا ما توفره فرص الاستثمار في المملكة، موضحا أن المحافظ الاستثمارية تتطور بشكل أكثر نضوجا، وسط تغيرات سكانية، وقرارات حكومية، تعزز نوعية المنتج العقاري بخاصة السكني.

 

وأضاف أن إحلال الوحدات الجديدة يدعم السوق العقاري إضافة إلى الطلب من قطاعات المكاتب أو تغير متطلبات القطاع السكني بعد الجائحة، بجانب تعمق تجربة رؤية 2030 والمشاريع المنبثقة عنها على المستوى العقاري.

 

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة