«سور مجرى العيون» مشروع إحياء القاهرة القديمة 

«سور مجرى العيون» مشروع إحياء القاهرة القديمة 

تفقد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير “منطقة سور مجرى العيون”، والذي يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضارى، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخى والثقافى والسياحى.

وتجول المهندس خالد عباس، بمكونات المشروع المختلفة، وعقد اجتماعا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، للوقوف على سير الأعمال، مشددا على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ وبأعلى جودة، للانتهاء من هذا المشروع الهام فى الوقت المحدد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراجا يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

من جانبها استقبلت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية شمال خليج السويس ” السويس الجديدة “، وفدا من المملكة العربية السعودية بحضور مسئولي الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل وذلك في ضوء إنشاء أحد المصانع التابعة للشركة بنشاط تجميع وتصنيع جزئي لـ(أتوبيسات ، مينى باصات ، ميكروباصات ، رؤس جرارات ، سيارات نقل ) على مساحة 163688م2، موضحةً أنه سيتم قريباً افتتاح المصنع بتوسعات المنطقة الصناعية بعتاقة.

وأوضحت رئيس جهاز خليج السويس، أنه تم مناقشة الاستعدادات للافتتاح الرسمي لمصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل بتوسعات المنطقة الصناعية بعتاقة، ودراسة سبل التعاون بين الشركة وجهاز تنمية شمال خليج السويس، والفرص الاستثمارية المقترحة.

وأكدت أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً في ضوء التوجيهات بتذليل الصعوبات لجذب الاستثمارات المختلفة، وفي إطار اهتمام الدولة والسلطة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية.

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة