خبير يوضح مسارات القطار الكهربائى السريع لربط الصعيد بالوادى والدلتا

خبير يوضح مسارات القطار الكهربائى السريع لربط الصعيد بالوادى والدلتا

كشف المهندس احمد حسن خليل خبير التنمية العمرانية، أن الدولة تبنت مؤخرا تنفيذ الشبكة القومية لمشروع القطار الكهربائى السريع، والذي يهدف لربط المدن الجديدة والساحلية بالقاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد بطول ٢٠٠٠ كيلو متر .

وأضاف أن الدولة تنشئ شبكة من الخطوط الحديدية الكهربائية لتسيير ٣ أنواع من الجر الكهربائى، الأولى للبضائع بسرعة ١٢٠ كيلو متر لربط موانئ البحر الأحمر بالأبيض المتوسط مع المناطق الصناعية فى مصر ، والثانى قطار إقليمى بسرعة ١٦٠ كيلو متر.

وأوضح أن الخط الثاني يصل بين الاسكندرية بطول الساحل الشمالى وحتى العلمين ، والثالث هو القطار الكهربائى السريع بطول ٢٠٠٠ كيلو متر وسرعته ٢٥٠ كيلو متر فى الساعة وأول مسار له بطول ٦٦٠ كيلو متر يبدأ من العين السخنة ليمر بالعاصمة الإدارية وأكتوبر حتى مدينة برج العرب.

وأشار خبير التنمية العمرانية في تصريحات تليفزيونية مذاعه في برنامج الجدعان العقاري على فضائية القاهرة والناس 2، يمتد ليصل الى مدينة العلمين ومرسى مطروح، ويحقق طفرة تنموية كبيرة بالمنطقة.

ولفت خليل، إلى أن المسار الثانى يبدأ من مدينة أكتوبر حتى أسوان ومدينة أبو سمبل حتى مدينة توشكى باتجاه غرب النيل ويتوقف فى كل محافظات الصعيد، بخلاف تفريعه جديدة تبدأ من الأقصر لتمر بالغردقة حتى سهل حشيش لربط منطقة سفاجا والمثلث الذهبى بموانئ البحر الأحمر والمتوسط بطول ٢٢٥ كيلو متر .

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة