حلقة ثانية.. «حدائق أكتوبر» فرص استثمارية كبيرة وقبلة المطورين العقاريين

حلقة ثانية.. «حدائق أكتوبر» فرص استثمارية كبيرة وقبلة المطورين العقاريين

مدينة حدائق أكتوبر

كشف المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، عن اعتزام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح فرص استثمارية خلال الموقع الإلكتروني خلال الفترة المقبلة بالمدينة، وهي عبارة عن وحدات تجارية بنظام المزادات.

وأضاف أن الأسعار تتوقف بطبيعة الموقع والمساحة، حيث وصلت بعض الأماكن، 170 ألف جنيه سعر المتر بالوحدات التجارية بمدينة حدائق أكتوبر، حيث تبنى الجهاز برنامج محدد، لمراقبة مستمرة لأنشطة الوحدات التجارية والسكنية بمدينة حدائق أكتوبر لضمان الالتزام بالأغراض المحددة وعدم تغيير النشاط.

مدينة حدائق أكتوبر

وأشار إلى أن القطاع الخاص يتواجد بقوة في المدينة حيث بلغت المشروعات حتى الآن 62 مشروعا «كمبوند» تابع للقطاع الخاص بمدينة حدائق أكتوبر، كما أن نسبة الإنجاز بلغت حتى الآن ما يقرب من 60٪ من إجمالي برنامج تنمية المدينة، كما انتهت أعمال تخطيط المشروعات بمدينة حدائق أكتوبر بعد اعتمادها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان.

واستكمل أن مساحات تبدأ من 5 فدان وتصل لـ 2500 فدان للمطورين العقارين بحدائق أكتوبر، لجنة من هيئة المجتمعات العمرانية مسئولة عن تسعير المساحات للمطورين، كما يوجد مساحات تبدأ من 1000 متر للمشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، وجاري تنفيذ أعمال مشروع «سكن مصر» بمدينة حدائق أكتوبر تتم على مرحلتين .

مدينة حدائق أكتوبر

وأضاف أنه تم الانتهاء من تخصيص 80% من وحدات مشروع «سكن مصر» بمدينة حدائق أكتوبر حتى الآن، كما أن مساحات الوحدات بمشروع «سكن مصر» تبدأ من 113 متر وتصل لـ 118 متر، إضافة إلى التعاقد مع شركات خدمية لتحقيق الاستدامة بمشروعات، حيث الدولة تتحمل تكلفة الخدمات الرئيسية بمشروعات المدن الجديدة.

وأوضح أن تحصيل «وديعة صيانة» من المواطنين لإدارة منظومة الصيانة بالوحدات السكنية، كما أن المواطن أصبح لديه وعي كاف بثقافة الحفاظ على الوحدات السكنية، حيث بلغ سعر المتر 6 آلاف و 600 جنيه بمشروع «سكن مصر» بخلاف موقع التميز، وبلغ سعر المتر 6 آلاف و 900 جنيه بمشروع «دار مصر» بخلاف موقع التميز.

مدينة حدائق أكتوبر

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة