خبير عقاري: 50 % من الوحدات العقارية جاهزة للتسليم و17 % زيادة فى الأسعار 

خبير عقاري: 50 % من الوحدات العقارية جاهزة للتسليم و17 % زيادة فى الأسعار 

شاهد .. نائب وزير الإسكان يكشف حجم المشروعات في مصر خلال 8 سنوات

كشف محمد سراج الخبير عن أحدث تقرير صدر عن أبحاث السوق العقارى ، أصدرته شركة متخصصة فى الاستشارات العقارية ، يثبت أن زيادة أسعار الوحدات سوف تستمر بنسبة 17 % عن الأسعار الحالية ، كما أكد التقرير جاهزية 50 % من الوحدات بالمشروعات العقارية .

وأضاف سراج أن التقرير ركز على العائد الاستثمارى من بيع الوحدات السكنية والتى ارتفعت من 5 الى 7 % ، وعلى الوحدات التجارية من 12 الى 13 % ، فى ظل استمرار ارتفاع الأسعار الربع الأول من 2022 والتى سوف تستمر لنهاية العام بنسبة 17 % .

ولفت إلى أن 50 % من الوحدات المتنوعة بالمشروعات العقارية بمختلف محافظات مصر جاهزة للتسليم لدى شركات التطوير العقارى خاصة فى مشروعات شرق القاهرة والعاصمة الإدارية ، وغرب القاهرة ، حيث يتراوح سعر المتر المربع من 21 ألف الى 25 الف ، وأسعار الفيلات من 43.5 ألف جنيه للمتر المربع الى 37 ألف جنيه ، وكذلك الشاليهات التى التى يبلغ سعر المت المربع لها فى الساحل الشمالى 42 الف جنيه و27 ألف جنيه فى العين السخنة .

من ناحية أخرى ألقي رئيس الوزراء كلمة، خلال فعاليات افتتاح الدورة السابعة لملتقى “بناة مصر”، رحب فى مستهلها بالحضور والمشاركين فى فعاليات هذه الدورة، مشيراً إلى أن هذا المتلقى يؤكد عاما بعد آخر دوره وأهميته فى طرح قضايا وملفات التنمية المختلفة فى ربوع الدول العربية والأفريقية.

وقال رئيس الوزراء:”اسمحوا لى فى البداية أن أشيد بتجديد الثقة فى مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، حيث جدد الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء خلال جلسة الجمعية العمومية المنعقدة يوم 18 يونيو الثقة في مصر رئيسا للاتحاد في دورته الجديدة”، موجها فى هذا الصدد التهنئة للمهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد، على جهوده الملموسة، والتى كانت محل إشادة من الأعضاء، الذين أثنوا فى الوقت نفسه على دور مصر الريادي في إقامة الاتحاد وتفعيل دوره واستضافته لاجتماعات الأعضاء.

ولفت رئيس الوزراء خلال كلمته إلى أن التجربة المصرية التنموية خلال السنوات الثمانى الأخيرة تستحق أن تُروى، وذلك نظراً لما أفرزته من مشروعات متعددة وضعت مصر على الخريطة العالمية فى عدة قطاعات.

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة