تفاصيل إنشاء مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

تفاصيل إنشاء مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان تفاصيل إنشاء مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي أكد أن المنطقة تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر.

وأشار الجزار أن تنفيذ المشروع يتم بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإحدى الشركات الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتابع أن نسبة تنفيذ الأعمال بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغت نحو 79 %، وتُعد الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان.

وأوضح وزير الإسكان أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة توفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأشار إلى أن المشروع يحتوى على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويضم المشروع، بحيرة القراءة والعلوم – حديقة تعليمية للأطفال – الساحة الاحتفالية – بحيرة الفنون – الحديقة التراثية – النادي الريفي – النادي الرياضي – الساحة المركزية – مجمع المطاعم – السينما المفتوحة – حديقة الأعمال الفنية .

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة