تفاصيل أول شريان بري بشبه جزيرة سيناء بتكلفة 5.5 مليار جنيه

تفاصيل أول شريان بري بشبه جزيرة سيناء بتكلفة 5.5 مليار جنيه

كشف الخبير العقاري محمد مجدى عن تفاصيل أول طريق عملاق يتم انشائه بشبه جزيرة سيناء، ليصل إلى مدينة شرم الشيخ بطول 400 كيلو متر، وتصل سرعته لـ 150 كيلومتر بلغت قيمة استثماراته 5.5 مليار جنيه.

وقال المهندس أحمد حسن خليل خبير التنمية العمرانية، أن الدولة تقوم بتطوير طريق شرم الشيخ القديم وتحويله الى محور عملاق فى شبه جزيرة سيناء بتكلفة قدرها 5.5 مليار جنيه.

وأضاف خبير التنمية العمرانية أن المحور الجديد مصمم على أحدث معدلات الأمان العالمية، وتبلغ سرعته 150 كيلو متر فى الساعة، مشيرًا خلال لقائه، عبر فقرات برنامج الجدعان العقارى على فضائية القاهرة والناس 2، أن طول الطريق يبلغ 400 كيلو متر وهو يصل من منطقة مدينة برديس وحتى مدينة شرم الشيخ على الساحل الشمالى مارا بمنطقة المنحيات بسرعة تصل لـ 150 كيلو، ويتميز بوجود 3 حارات فى كل اتجاه لتقليل زمن الزهاب والعودة من سيناء.

وأوضح أن طريق شرم الشيخ الجديد أحد مشروعات مصر القومية في الطرق والذي ساهم في تقليل وقت السفر من القاهرة والمحافظات إلي مدينة شرم الشيخ إضافة إلى كونه أكثر أماناً للسيارات.

ويتكون طريق شرم الشيخ الجديد من 3 حارات في كل أتجاه ، ويبلغ عرض الحارة 25 مترا عمل علي تنفيذه شركة المقاولون العرب، وشركة أوراسكوم، بإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأنهت الشركات إنشاء 14 محطة لتموين السيارات على طريق شرم الشيخ الجديد، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و 7 على طريق الإياب، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محط، كما أنهت الشركات إنشاء الاستراحات الخاصة و نقط الارتكازات الأمنية و الإسعاف و وحدات التدخل السريع.

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة