بالصور.. «توسعة الدائري» رئة مصر التي أعادت الحياة للقاهرة الكبرى

بالصور.. «توسعة الدائري» رئة مصر التي أعادت الحياة للقاهرة الكبرى

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، وقيادات الهيئة مشروع التطوير الشامل للطريق حول القاهرة الكبري، حيث تفقد الوزير المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والتي تم الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة بها.

وتشمل المسافة من المريوطية، المني، والاوتوستراد، والقاهرة الجديدة، والسلام ، ومسطرد، و إسكندرية الزراعي، والمسافة من تقاطع المنصورية، وطريق الفيوم، تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.

وتفقد وزير النقل خلال جولته أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، تشمل المسافة من تقاطع الدائري مع الإسكندرية الزراعي، وحتى تقاطع الدائري مع الإسكندرية الصحراوي وقطاعات الإسكندرية الصحراوي وصلة الواحات والمريوطية المنصورية بإجمالي طول 34 كم.

كما تشمل المرحلة الثانية محاور المريوطية والجزائر والمرج وإنشاء مطلع ومنزل تقاطع الدائري مع إسماعيلية الزراعي، كما تم متابعة التقدم في معدلات تنفيذ الطريق الخدمي.

 

ويبلغ عرضه 10 متر حول الطريق الدائري من الخارج والداخل ووجه الوزير باستمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإزالة كافة التحديات الخاصة بهذا الطريق، وكذلك تم متابعة التقدم في أعمال إنارة الطريق.

ويتم تركيب أعمده الهاي ماست واعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS ، والتي تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق، وتابع الفريق مهندس كامل الوزير التقدم في معدلات تنفيذ محطات الاتوبيس الترددي BRT، ويبلغ عددها 48 محطة.

 

وحيث تم البدء في تنفيذ 33 التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها مثل محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية.

 

ووجه الوزير بكتابة اسماء محطات BRT باللغة العربية، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

ويدخل تنفيذ مشروع الBRT على الطريق الدائري تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في تنفيذ شبكات ووسائل النقل الاخضر المستدام الصديق للبيئة كما تفقد الوزير المواقع المخصصة لشحن أتوبيسات BRT.

وأكد الوزير في على هامش الجولة ان مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري هو ملحمة بكل المقاييس يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة ، مشيراً إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من كافة مراحل هذا المشروع الهام وأن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق.

كما يساهم في استيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

وناشد المواطنين بعدم إلقاء المخلفات على الطريق الدائري والطرق لتجنب وقوع الحوادث مع المحافظة على المظهر الحضاري للطريق وتحقيق الاشتراطات الصحية للسكان لافتا الى تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل للمساحات أسفل الكباري واستغلالها في انشاء مواقف للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الاتوبيس الترددي BRT .

أخبار متعلقة

اختيار المحررين

الأكثر قراءة